إبحث عن شريك العمر
عن ماذا تبحث ؟
العمر بين
و

زواج مسيار في الرياض ، زواج مسيار في السعودية

زواج مسيار في الرياض، زواج مسيار في جده، زواج مسيار في القصيم، مكة المكرمة، المدينة المنورة..
انتشر زواج المسيار في السعودية وذلك ليس منذ زمن بعيد، وقد أثار الزواج المسيار جدلا كبيرا في الأوساط الاجتماعية والدينية، وقد شوهد من هم مع ومن هم ضد زواج المسيار
فالكثير من علماء الدين وعلماء النفس فسروا زواج المسيار على انه حل لعده مشاكل يعاني منها الرجل والمرأه في هذه الأيام، ومن هذه المشاكل، مثلا: ارتفاع نسبه العنوسه في الشرق الأوسط، الخوف من نظرة المجتمع حول تعدد الزوجات، ارتفاع نسبه المهور للغايه، حب التغيير والمتعه في زواج حلال وغيرها من الأسباب الكثيرة.
كل هذه أسباب أدت ودفعت العالمين الى إباحة زواج المسيار، مما أدى إلى ظهور مكاتب زواج مسيار، مواقع زواج للمسيار، خطابات زواج المسيار، وغيرها من الطرق التي تسهل زواج المسيار.
فقد شهدت مكاتب الزواج في الرياض وجده، آلاف من طلبات المسيار المقدمه من رجال ونساء تختلف ظروفهم، ولكن كلهم يبحثون عن المسيار.
وقد قامت مكاتب الزواج المسيار بالتوفيق بين راغبي المسيار فيما بينهم، وشهدت المواقع عده حالات نجاح لزواج المسيار، وحالات فشل ايضا.
 
عدد الزيارات
137105

مقالات مشابهة

تعليقات الزوار
اسم المرسل: عبد القوي الرسامي 22-05-2015
انا مقيم في جدة ابلغ من العمر 36 سنة يمني الجنسية اعمل في قطاع خاص اريد زواج مسيار
اسم المرسل: انامل الشعراء 25-03-2015
مقيم بالرياض اعمل مدرس ابلغ 30 عاما اريد الزواج
اسم المرسل: الغريب 14-03-2015
من مجتمع عربي وقبلي نرغب في الزواج المسيار
اسم المرسل: محمد 08-02-2015
أبحث عن مطلقة أو أرمله جميله وطيبة القلب للزواج مسيار
اسم المرسل: ابو فهد 03-11-2014
سلام عليكم انا أييد زواج المسيار والي حابه تبغاء زواج مسيار تتصل عليه شروط يكون عندها بيت تكون بيظاء ونحيفه وحنونه في الرياض اتمناء يكون اارد بسرعه
اسم المرسل: سعيد 03-07-2014
انا أُويد هذا الزواج لحل مشاكل الطرفين رجال ونساء64
اسم المرسل: اللعوبي 09-03-2014
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لماذا الرجل صار يفكر بزواج المسيار هل هو طلب للزواج فعلا ام طلب للمتعه انا برايي ان الرجل يريد ان يشبع رغباته بعيدا عن قيد الزوجيه وان كان زواج المسيار يعد زواجا الا ان البعض ياخذه متعه فاسال الله السلامه وليحرص كل شخص على القيام بدوره كرجل وليس كمتمتع فقط والله يوفق الجميع
اسم المرسل: احمد الحضرمي 09-03-2014
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.. " زواج المسيار " ، فما هذا الزواج ؟ وهل هو حلال أم حرام ؟ .
====================================
الحمد لله

أولاً :
زواج المسيار هو : أن يعقد الرجل زواجه على امرأة عقدًا شرعيّاً مستوفي الأركان والشروط ، لكن تتنازل فيه المرأة عن بعض حقوقها كالسكن أو النفقة أو المبيت .
والأسباب التي أدت إلى ظهور هذا الزواج كثيرة ، منها :
1. ازدياد العنوسة في صفوف النساء بسبب انصراف الشباب عن الزواج لغلاء المهور وتكاليف الزواج ، أو بسبب كثرة الطلاق ، فلمثل هذه الأحوال ترضى بعض النساء بأن تكون زوجة ثانية أو ثالثة وتتنازل عن بعض حقوقها .
2. احتياج بعض النساء للبقاء في بيوت أهاليهن إما لكونها الراعية الوحيدة لبعض أهلها ، أو لكونها مصابة بإعاقة ولا يرغب أهلها بتحميل زوجها ما لا يطيق ، ويبقى على اتصال معها دون ملل أو تكلف ، أو لكونها عندها أولاد ، ولا تستطيع الانتقال بهم إلى بيت زوجها ونحو ذلك من الأسباب .
3. رغبة بعض الرجال من المتزوجين في إعفاف بعض النساء لحاجتهن لذلك ، أو لحاجته للتنوع والمتعة المباحة ، دون أن يؤثر ذلك على بيته الأول وأولاده .
4. رغبة الزوج أحياناً في عدم إظهار زواجه الثاني أمام زوجته الأولى لخشيته مما يترتب على ذلك من فساد العشرة بينهما .
5. كثرة سفر الرجل إلى بلد معين ومكثه فيه لمدد متطاولة ، ولا شك أن بقاءه فيه مع زوجة أحفظ لنفسه من عدمه .
فهذه أبرز أسباب ظهور مثل هذا الزواج .
ثانياً :
اختلف أهل العلم في حكم هذا النوع من الزواج إلى أقوال ، فمن قائل بالإباحة إلى الإباحة مع الكراهة إلى المنع منه ، وننبه هنا على أمور :
الأول : أنه لم يقل أحد من أهل العلم ببطلانه أو عدم صحته ، بل منعوا منه لما يترتب عليه من مفاسد تتعلق بالمرأة من حيث إنه مهين لها ، ومن تعلقه بالمجتمع من حيث استغلال هذا العقد من قبل أهل السوء وادعاء أن عشيقها هو زوجها ، ومن تعلقه بالأبناء حيث سيكون تضييع لهم ولتربيتهم بسبب غياب الأب .
الثاني : أن بعض من قال بإباحته رجع إلى التوقف عن القول بإباحته ، ومن أبرز من قال بإباحته هو الشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ عبد العزيز آل الشيخ ، ومن أبرز من كان يقول بإباحته ثم توقف فيه هو الشيخ العثيمين ، كما أن من أبرز من قال بالمنع منه بالكلية هو الشيخ الألباني .
الثالث : أن من قال بإباحة هذا الزواج لم يقل بتوقيته بزمان محدد مشابهة للمتعة ، ولم يقل بجوازه من غير ولي ؛ إذ الزواج من غير ولي باطل ، ولم يقل بجواز انعقاده من غير شهود أو إعلان ، بل لا بدَّ من أحدهما .
ثالثاً :
أقوال العلماء في هذا الزواج :
1. سئل الشيخ ابن باز رحمه الله : عن زواج المسيار ، وهذا الزواج هو أن يتزوج الرجل ثانية أو ثالثة أو رابعة ، وهذه الزوجة يكون عندها ظروف تجبرها على البقاء عند والديها أو أحدهما في بيتها ، فيذهب إليها زوجها في أوقات مختلفة تخضع لظروف كل منهما ، فما حكم الشريعة في مثل هذا الزواج ؟ .
فأجاب :
"لا حرج في ذلك إذا استوفى العقد الشروط المعتبرة شرعاً ، وهي وجود الولي ورضا الزوجين ، وحضور شاهدين عدلين على إجراء العقد ، وسلامة الزوجين من الموانع ؛ لعموم قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( أحق ما أوفيتم من الشروط أن توفوا به ما استحللتم به الفروج ) ؛ وقوله صلى الله عليه وسلم : ( المسلمون على شروطهم ) ، فإذا اتفق الزوجان على أن المرأة تبقى عند أهلها ، أو على أن القسم يكون لها نهاراً لا ليلاً ، أو في أيام معينة ، أو ليالي معينة : فلا بأس بذلك ، بشرط إعلان النكاح ، وعدم إخفائه" انتهى .
" فتاوى علماء البلد الحرام " ( ص 450 ، 451 ) ، و" جريدة الجزيرة " عدد ( 8768 ) الاثنين 18 جمادى الأولى 1417هـ .
هذا ، وقد نقل بعض تلامذة الشيخ رحمه الله أنه توقف عن القول بإباحته آخر أمره ، لكن لم نجد شيئاً مكتوباً حتى نوثقه .
2. وسئل الشيخ عبد العزيز آل الشيخ حفظه الله :
يدور كلام كثير حول تحريم وتحليل زواج المسيار ، ونود من سماحتكم قولا فصلاً في هذا الشأن مع بيان شروطه وواجباته إن كان في حكم الحل ؟ .
فأجاب :
"شروط النكاح هي تعيين الزوجين ورضاهما والولي والشاهدان ، فإذا كملت الشروط وأعلن النكاح ولم يتواصوا على كتمانه لا الزوج ولا الزوجة ولا أولياؤهما وأولم على عرسه مع هذا كله فإن هذا نكاح صحيح ، سمِّه بعد ذلك ما شئت" انتهى .
" جريدة الجزيرة " الجمعة 15 ربيع الثاني 1422 هـ ، العدد : 10508 .
3. وقد سئل الشيخ الألباني عن زواج المسيار فمنع منه لسببين :
الأول : أن المقصود من النكاح هو " السكن " كما قال تعالى : ( وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) الروم/21 ، وهذا الزواج لا يتحقق فيه هذا الأمر .
والثاني : أنه قد يقدَّر للزوج أولاد من هذه المرأة ، وبسبب البعد عنها وقلة مجيئه إليها سينعكس ذلك سلباً على أولاده في تربيتهم وخلقهم .
انظر : " أحكام التعدد في ضوء الكتاب والسنة " ( ص 28 ، 29 ) .
4. وكان الشيخ ابن عثيمين رحمه الله يرى الجواز ثم توقف فيه بسبب ما تخلله من فساد في التطبيق من بعض المسيئين .
والذي نراه أخيراً :
أن زواج المسيار إذا استوفى شروط الزواج الصحيح من الإيجاب والقبول ورضا الولي والشهود أو الإعلان : فإنه عقد صحيح ، وهو صالح لأصنافٍ معينة من الرجال والنساء تقتضي ظروفهم مثل هذا النوع من العقود ، وأنه قد استغل هذا الجواز بعض ضعاف الدين ، لذا فالواجب عدم تعميم هذه الإباحة بفتوى ، بل يُنظر في ظرف كلٍّ من الزوجين ، فإن صلح لهما هذا النوع من النكاح أجيز لهما وإلا منعا من عقده ؛ وذلك منعاً من التزوج لأجل المتعة المجردة مع تضييع مقاصد النكاح الأخرى ، وقطعاً للسبيل أمام بعض الزيجات التي يمكن الجزم بأنها ستكون فاشلة وتسبب ضياع الزوجة ، كمن يغيب عن امرأته الشهور الطويلة ويتركها في شقة وحدها تنظر إلى القنوات ، وتتصفح المنتديات ، وتدخل عالم الإنترنت ، فكيف يمكن لمثل هذه المرأة الضعيفة أن تقضي وقتها ؟! وهذا بخلاف من كانت تعيش مع أهلها ، أو مع أبنائها ، وعندها من الدين والطاعة والعفاف والستر ما يمكن أن يصبرها أثناء غياب زوجها .

والله أعلم
اسم المرسل: عبدالعزيز 08-03-2014
ارغب بزواج مسيار بالرياض
اسم المرسل: عبدالعزيز 08-03-2014
ارغب بزواج مسيار من الرياض ويكون غير معلن
1 2 3 4 > »

hind_sb
/ 21

أريد زواج مسيار , عادي , تعدد
سامية2321
/ 20

أريد زواج عادي , مسيار , تعدد
خالد عبدالرحمان
/ 18

أريد زواج عادي
احمد عشرى -1986
/ 37

أريد زواج عادي , مسيار , تعدد
خيارات إضافية !
maro-1982
/ 41

أريد زواج عادي
franknhonest
/ 40

أريد زواج مسيار , تعدد
bassma-2003
/ 21

أريد زواج عادي
العمدة1986
/ 37

أريد زواج مسيار , تعدد
عصفورة المغرب 1
/ 39

أريد زواج عادي , مسيار
Zeinomr
/ 55

أريد زواج عادي , مسيار
chaimat
/ 33

أريد زواج عادي
أبو محمد - 37
/ 39

أريد زواج مسيار
ghazal2002
/ 21

أريد زواج عادي , تعدد , مسيار
mustafa-1974
/ 50

أريد زواج عادي , تعدد
ily 20
/ 20

أريد زواج عادي
نسيم الصباح1978
/ 51

أريد زواج عادي
fouzia-1996
/ 28

أريد زواج عادي
نمر جدة41
/ 41

أريد زواج عادي , مسيار
نوال محمد-29
/ 29

أريد زواج عادي
mo045
/ 38

أريد زواج مسيار
racha22 Morocco
/ 28

أريد زواج عادي
وليفك2244
/ 43

أريد زواج عادي , مسيار , تعدد
Nabila-25
/ 24

أريد زواج عادي
دمحمد اسكندريه
/ 42

أريد زواج عادي
Mero16
/ 46

أريد زواج عادي , مسيار , تعدد
يحيى __
/ 22

أريد زواج عادي
Salma Mahi
/ 24

أريد زواج عادي
Emadeldin-50
/ 50

أريد زواج عادي
Menna-32
/ 31

أريد زواج مسيار
Mohamed Ismail-41
/ 40

أريد زواج تعدد
مهررة
/ 27

أريد زواج مسيار
Mulhim
/ 46

أريد زواج تعدد
pawla
/ 26

أريد زواج عادي , مسيار , تعدد
الشيخ-53
/ 58

أريد زواج تعدد